طرق التخلص من النمل الاسود في المنزل والحديقة طرق بسيطة وفعالة للقضاء عليه

التخلص من النمل الاسود

 

 

طرق التخلص من النمل في منزلك أو في المكتب الحدائق وجميع الأماكن الأخري التي أصيبت بتجمعات من النمل، النمل يعيش في مجموعات وقد تتفاجئ أن كل ما تشاهده ليس إلا عدد قليل فقد يوجد الملايين في منزلك من دون أن تدري، إن تلك الأنواع التي تدخل في منزلك لها عدد أسماء مختلفة منها البلهوان ونمل الرصيف والفرعون، أن التفكير في القضاء علي النمل من الأشياء التي تصيبك بالإحباط، فالمبيدات الحشرية علي سبيل المثال قد لا تجدي نفع معه علاوة علي أنها قد تصيب الإنسان والحيوانات الإليفة بالعديد من الأمراض.

الطرق الطبيعية للقضاء على النمل الاسود

الطريقة الأولي : سد مخابئ النمل

معرفة مكان خروج النمل، عليك أن تتابع خط سير النمل لتكتشف المكان الذي يختبئ فيه، بعد ذلك عليك أن تقوم بسد هذا المكان بقطعة من الصابون، أنها أفضل طريقة سريعة وسلهة للتخلص منه بشكل نهائي.

الطريقة الثانية : إستعمال القرفة

أثبتت الدراسات العلمية لسنة 2014 أن القرفة تحتوي علي بعض من الزيوت التي تعمل علي طرد الحشرات من منزلك ومن بينهم النمل، وهذا لأن رائحة القرفة لا يحبها النمل وبالتالي تساعد علي هروب النمل من المطبخ، وتطرد باقي الحشرات الأخري.

وطريقة تحضير مسحوق القرفة الطاردة للنمل، ضع نصف معلقة صغيرة من القرفة في كوب من الماء، وتبليل قطنة بهذا المسحوق وووضعه علي الفتحات التي يدخل بها النمل أو يسكن فيها، ويتم تكرير تلك العملية مرة أو مرتين في اليوم الواحد حتي تتأكد من إختفاء النمل من منزلك، وهناك طريقة أخري وهي أن تضع القرفة والقرنفل علي الأماكن التي يتواجد فيها النمل حتي يختفي، فبعض الأماكن التي تحتوي علي الأثاث الكثير لا يمكن تحديد مكان إختباء النمل بسهولة.

الطريقة الثالثة : إستعمال الخل الأبيض

الخل له تأثير جبار علي النمل، فهو يحتوي علي مادة تجعل النمل يفقد تركيزه ولا يسيطرعلي حركته، وبالتالي الخل هو الحل الأمثل لخروج النمل من منزلك وحديقتك، وطريقة تحضير النمل من خلال وضع كمية من الخل في الماء ووضعها في زجاجة رذاذ ويمكن ان تضيف الزيت العطري، وترج الخليط جيدًا ثم تتجه إلي أماكن خروج النمل وتواجده، تكرر العملية مرتين في اليوم حتي يختفي. ويمكن إستعمال تلك الطريقة كوقاية من النمل ولتنظيف الأرضيات والنوافذ والأسطح.

الطريقة الرابعة : إستعمال البوراكس

البوراكس من الأشياء الفعالة التي تقضي علي النمل، يمكنك أن تخلط تلك المادة مع بقايا الطعام سينجذب إليها النمل وتقضي عليه. ويمكن ان تقوم بمزج البوراكس مع السكر وتشكلها كعجينة تجذب النمل وتقضي عليه.

الطريقة الخامسة : إستعمال الليمون

بعض الأشخاص لا يميلون إلي إستعمال المواد السامة مثل البوراكس إذا كان هناك أطفال فقد يكون الأمر خطير عليهم، ولنتجه إلي الطبيعة فهناك الليمون، فرائحة الليمون تطرد النمل من منزلك، طريقة إستعمال الليمون من خلال وضع عصير الليمون علي الأبواب وكل المنافذ التي من المحتمل خروج النمل منها، وهناك طرق أخري أكثر سهولة، وهي ان تقوم بعصر قطرات الليمون علي قطنة صغيرة ووضع تلك القطنة في الخزائن وجميع المناطق التي تتعرض إلي النمل.

الطريقة السادسة : إستخدام الشيح

يعد إستخدام مادة الشيح من الطرق الفعالة فى طرد النمل الاسود من المنزل لفترات طويلة وله قدرة عالية فى إخراج النمل من مخابئه لعدم قدرة النمل فى إستنشاق رائحته الكريهة بالنسبة للنمل.

الطريقة الأخيرة : إستعمال النعناع

له أسلوب خطير في القضاء علي النمل، فهو يعطل حاسة مهمة لديه وهي حاسة الشم، مما يجعله يفقد القدرة علي التوصل إلي مصدر الغذاء. والطريقة هي أن ترش عدد من القطرات العطرية في كوب من الماء، ويضع الخليط في زجاج رذاذ وترش الأماكن التي تتواجد بها النمل، ويمكن أن تستخدم النعناع المجفف، يمكنك أن ترش النعناع في جميع الأماكن المعرضة للنمل، كما يمكنك زرع النعناع في حديقتك كوقاية من تلك الحشرات.

القضاء على النمل الاسود

كانت هذه أهم وأفضل الطرق الطبيعية للتخلص من النمل الاسود بطرق طبيعية دون الحاجة الى الطرق الكيميائية التى يخطأ العديد فى إستخدامها لذلك فى حال كنتم تعانو من تواجد النمل بشكل يصعب التخلص منه ما عليكم الإ التواصل مع خدمة مكافحة حشرات بابها التى تعى كيفية القضاء على الحشرات بطرق إحترافية.