طرق تنظيف المخدات نصائح فعالة للحصول علي بياض ناصع

طرق تنظيف المخدات، أنها من الوسائل التي تعاني منها ربات البيوت، كذلك أصحاب الفنادق لديهم نفس المشكلة وهي البحث عن وسيلة تحافظ علي سلامة الوسادة من دون إتلافها وكذلك الحصول علي بياض ناصع، قد لا تظهر البقع علي المخدات ولكن مع مرور الوقت تتحول من اللون الأبيض إلي اللون الأصفر، وفي العموم يجب أن يتم تنظيف الوسادة كل خمسة أشهر علي الأقل، إن ترك الوسادة لمدة أطول من هذا قد يجعل مشكلة الإصفرار بالغة الصعوبة.

افضل الطرق الفعالة لتنظيف الوسادة

 

تنظيف المخدات

 

الطريقة الأولى

 

إستعمال الغسالة العادية، أنها من الطرق التقليدية في التخلص من الأصفرار، في بداية الأمر يتم نزع أكياس الوسادة إذا أمكن هذا، فبعض الوسائد لا يمكن نزع القماش منها.

  1. يتم ملئ الغسالة بالماء الساخن لتسهيل عملية التنظيف.
  2. أمزج كوب من السائل المبيض مع مسحوق غسيل عالي الجودة.
  3. في بداية الأمر عليك ان تشغل الغسالة مع سائل الغسيل من دون وضع الوسائد وهذا لتتيح الفرصة لأمتزاج المسحوق بالماء.
  4. ضع إثنين في كلة مرة حتي تحصل علي نتيجة مذهلة.
  5. وبعدها شطف أكياس الوسادات وتجفيفها، أن لم تكن الغسالة بها خاصية التجفيف يمكنك وضعها في الشمس حتي تجف.

 

الطريقة الثانية

إستعمال الغسالة الأتوماتيك، إذا كانت الوسادة من الأحجام الصغيرة يمكن ان تدخلها في الغسالة مباشرةً، يتم وضع الوسادة في الغسالة ثم تقوم بعملية الضبط علي الماء الساخن، ومن مميزات تلك النتيجة أنها تضمن لك بياض ناصع.

 

الطريقة الثالثة

إستعمال بيكربونات الصوديوم، هي من الطرق التقليدية ولكنها مناسبة للتخلص من الإصفرار، إحضر وعاء به ماء ساخن وضعي بيكربونات الصوديوم حوالي ثلاث معالق، وهذه الطريقة مهمة لأن بيكربونات الصوديم يعمل علي إزالة الروائح الكريهة من الوسادات، ويمكنك أن تضعي نصف كوب من المبيض وكذلك مسحوق للغسيل العادي، الإعتماد في تلك الطريقة علي اليد، ولكن لا يجب إستعمال الأيدي المباشرة بل إستخدام واقي حتي لا تصاب اليد بحساسية من الصوديوم، أترك الخليط لمدة تتراوح إلي نصف ساعة كاملة أو ساعة علي حسب درجة الإصفرار التي تعرضت له الوسائد، بعد هذا يمكنك ان تفرك الوسائد بشدة للقضاء علي هذا الإصفرار، أو يمكنك أن تترك الوسائد تغلي في هذه المكونات علي النار، ثم تنتظر حتي تبرد وتقوم بعد ذلك بعملية الفرك ستحصل علي نتيجة مذهلة، وبما أن تلك الطريقة صعبة يمكنك فعلها مرة واحدة في العام، أما باقي المرات يمكنك الإستعانة بإستخدام الغسالات.

 

تنظيف الوسادة

 

نصائح عامة لتنظيف المخدات

  1. الوسادات يجب ان تنظف بصورة مستمرة كلما ظهر عليها إصفرار، وفي العادة يتم غسل الوسادة لمدة ثلاث مرات في السنة علي الأقل.
  2. قبل شراء الوسادة عليك أن تتأكد من أنها ذات الأنواع القابلة إلي الغسيل.
  3. الأنواع القابلة للغسيل من الوسائد تلك المصنوعة من القطن أو من الفايبر.
  4. الوسادات كبيرة الحجم تأخذ وقت كبيرة للغاية حتي تجف، ولهذا لا يجب أدخالها في الغسالة، بل يتم نزع الكيس الخارجي منها ثم تنظيفها وبعد ذلك وضع الكيس مرة أخري.
  5. لا تستهلكي جميع الوسائد في المنزل، إذا كان هناك وسائد إضافية لا تقومي بإستهلاكها، يمكن أن تغلفيها بصورة جيدة من خلال كيس من البلاستيك وتضعي معها قطع الصابون التي تقاوم الحشرات، وبهذا يمكنك الإستعانة بها وقت تنظيف مخدات المنزل أو تلفها.

كانت هذه أفضل الطرق للقيام بنظافة المخدات والوسائد الموجودة بالمنزل دون الحاجة الى خدمات تنظيف بالطائف حيث أن معظم من يقدمون خدمات تنظيف المنازل لا يقومون بخدمة تنظيف المخدات والمفارش.

كلمات البحث

طرق تنظيف المخدات، تنظيف المخدات، إزالة الإصفرار من المخدات، كيفية تنظيف المخدات، وصفات تنظيف المخدات، المخدات